الأحد، 16 أبريل 2017

دخول كابل الأنترنت البحري وهران فالنسيا الخدمة الأسبوع المقبل

القسم

دخول كابل الأنترنت البحري وهران فالنسيا الخدمة الأسبوع المقبل

قال تلفزيون الشروق نيوز أنه تم الإنتهاء من أشغال الكابل البحري الجديد OrVal البالغ طوله 560 كلم الرابط بين وهران و فالنسيا بتاريخ 31 مرس الماضي، ويرتقب أن يدخل الخدمة الأسبوع المقبل.

وكانت وزيرة البريد هدى إيمان فرعون قد أعلنت الموسم الماضي لوكالة الأنباء الجزائرية أن استلام هذا الكابل سيتم في شهر فيفري 2017 ليتأخر بذلك تسليمه قليلا عن الموعد المعلن عنه سابقا.

ويتميز الكابل الجديد الرابط بين وهران وفالنسيا المنجز من طرف شركة ألكاتال لوسنت الفرنسية – اشترتها نوكيا مؤخرا – بقدرة نقل (رفع) 100 جيجابايت في الثانية من البيانات وسعة 20 تيرابايت/ثانية إعتمادا إعتمادا على الألياف البصرية، فيما بلغت تكلفة إنجاز الكابل 20 مليون دولار (حوالي 220 مليار سنتيم).

الكابل الجديد يرتقب أن يخفف من حدة الضغط الكبير على الانتنت الذي تشهده الجزائر خاصة مع دخول تقنيات الجيل الثالث ثم الرابع الخدمة دون أن تقابلها استثمارات كبيرة في زيادة ربط الجزائر بكابلات ربط بالأنترنت مع الخطوط الدولية.

وتمتلك الجزائر حاليا كابلين بحريين فقط أحدهما يربط الجزائر العاصمة وبالما “ألبال 3” بسرعة 80 جيغا بايت، والكابل “SMW4” الذي يملك نقطة نزال بعنابة تربط الجزائر بسرعة 630 جيغا بايت، إضافة إلى كابل يربط  تونس وعنابة بسرعة 40 جيغا بايت مخصص للحالات الطارئة.

حمزة بن ويس مدون جز ائري احاول من خلال مدونتي تسهيل و توفير بعض الامور التي نحتاجها بالاضافة الى جديد التقنية و الهواتف النقالة


الابتساماتEmoticon